خدماتنا

تصدر نتائج البحث جوجل في 4 خطوات “تحديث 2023”

إذا كان لديك موقع إلكتروني وتريد معرفة طريقة تصدر نتائج البحث جوجل فأنت حثما في المكان المناسب. في هذه المقالة سوف نتناول 4 خطوات أساسية يجب أن يلتزم بها موقعك أو مقالاتك أو المحتوى الخاص بك حتى تتصدر نتائج البث جوجل وجعل موقعك متوافق مع معايير السيو.

كلنا نعلم أنه جوجل يعمل بنظام خورزميات وهذه الخورزميات عبارة عن برمجيات. وهذه البرمجيات تحتاج إلى أن تجد موقعك تتوفر به بعد المعايير حتى تصبح نتائج موقعك تظهر بالمقدمة. لذلك دعنا نشرح هذه المعايير وقد تم تلخيصها في 4 خطوات وبتحديث سنة 2023 وهي كالأتي.

1 - كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو

يجب على المحتوى الذي تقوم بنشره بموقعك ألا يكون بطريقة عشوائية، فأنت بالحاجة لكتابة محتوى عليه عمليات بحث قوية وهذا ما يسطلح عليه بالكلمات الدلالية والتوافق مع معايير السيو. بالتالي نحتاج لصياغة عنوان بنفس الصيغة التي قد يبحث عنها الناس على محرك البحث Google.

على سبيل المثال لدينا شخصين يقومون بنشر محتوى:

الشخص رقم واحد: إسمه محمد

الشخص رقم إثنان: إسمه إبراهيم

قام محمد بصياغة عنوان لمحتواه كالأتي: طريقة إنشاء موقع إلكتروني 

إختيار محمد للعنوان هو جيد لأنه قام باختيار عنوان عليه عمليات بحث قوية من 1000 عملية بحث شهريا إلى 10000 ألف عملية بحث شهريا، بمعنى اخر محمد إذا تصدر النتيجة على موقع Google بالكلمة الدلالية التالية : “طريقة إنشاء موقع إلكتروني” سوف يحصل على الكثير من الزيارات لأنه إستهدف في عنوانه كلمات دلالية قوية وعليها عمليات بحث.

على العكس إبراهيم قام بكتابة مقالة بعنوان التالي: إزاي أعمل ويب سايت

إختيار محمد للعنوان جد سيء، فالعنوان الذي قام بكتابته عشوائي جدا. وغير مستهدف لكلمات عليها عمليات بحث شهرية قوية، بمعنى أخر إبراهيم سوف يحصل على صفر زيارة لأنه بالأساس العنوان الذي قام بصياغته لا يبحث عنه أي شخص بالأساس وحتى وإن تصدر نتائج البحث فلن تكون هنالك أي نتيجة، لأنه لا أحد يبحث عن الأتي: إزاي أعمل ويب سايت

في الختام للحصول على نتائج قوية وتصدر نتائج البحث جوجل فأنت بالحاجة لصياغة عنوان يحتوي على كلمات دلالية عليها عمليات بحث كثيرة.

كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو
تصدر نتائج البحث جوجل

2 - من أجل تصدر نتائج البحث جوجل تحتاج لباك لينك قوي

قم ببناء باك لينك قوي لموقعك عن طريق نشره في مواقع أخرى. ويوجد العديد من الطرق السليمة لذلك. كما أنه يوجد العديد من الطرق المخالفة والتي قد تسبب في تدني نتائجك.

الطرق السليمة : قم بنشر موقعك في أدلة مواقع. أو قم بالنشر في مواقع أخرى مع وضع رابطك كمصدر في أخر المقال. وأيضا قم بالنشر في مواقع التواصل الإجتماعي.

كما أنه يمكنك البحث عن مواقع مشابهة لمحتوى موقعك، والتواصل مع أصحابها وتدفع مقابل مادي مقابل نشر مقال يتحدث عن موقعك وإضافة رابط موقعك بالمقال، وهذا ما يسطلح عليه بالجيست بوسط.

الطرق المخالفة : يوجد العديد من الطرق المخالفة للنشر ونحذرك من فعل ذلك. لأنه هذا الأمر سوف يؤدي إلى تدني نتائج بحث موقعك على Google. لذا من أجل تصدر نتائج البحث جوجل إستعن بالطرق السليمة لذلك.

  • لا تقم بالنشر في الصفحات التي تحتوي على العديد من الروابط الخارجية
  • لا تنشر في صفحات فارغة ولا تحتوي على محتوى
  • لا تنشر بالبرامج التي تقوم بالنشر بطريقة الية
  • إحذر من تبادل الروابط بينك وبين شخص أخر أو ما يصطلح عليه بالتبادل الإعلاني، أو بمعنى أخر تنشر رابط شخص معين من أجل أن ينشر رابطك

بإتباعك طرق النشر السليمة سوف تبني باك لينك جيد لموقعك ومتوافق مع معايير Seo. مما سيعطي قوة كبيرة للمحتوى الذي تقوم بنشره.

سرعة الموقع عامل قوي من أجل تصدر نتائج البحث جوجل

بالتأكيد أنت تقوم بالبحث في Google يوميا، هل سبق لك وأن صادفت موقع متوقف عن العمل ؟ أو بطيء جدا ؟

بالتأكيد لا، فجميع المواقع التي تظهر متصدرة تكون مواقع على إستضافة قوية. وأيضا سريعة التصفح، لذالك من أجل تصدر نتائج البحث جوجل فأنت بالحاجة لتصميم موقع إلكتروني سريع وعلى إستضافة قوية لضمان إشتغال موقعك الإلكتروني بنسبة 99% من إجمالي الوقت.

فالسرعة عامل قوي لأرشفة قوية على Google، فإذا كان لديك موقع ثقيل في عملية التحميل فأنت مجبر إلى تسريعه بشكل أكثر.

لذلك سوف نضع لكم حلول عملية لحل هذه المشكلة، فعادة ما يكون سبب البطئ الصور كبيرة الحجم.

على سبيل المثال لو كانت صفحة من الصفحات لديك بها 8 صور وكل صورة بحجم 500 كيلوبايت فهذا يعني أنه 8 صور = 4 ميجا بايت. بمعنى أخر إذا أراد أي شخص تصفح الصفحة سوف يحتاج إلى تحميل الصور التي تعد بحجم 4 ميجا بايت من أجل أن تضهر على المتصفح، ولتحميل ذلك سوف يستغرق مدة أطول.

لذلك أنت بالحاجة لظغط الصور وجعلها بحجم أصغر ويوجد العديد من المواقع التي تقوم بهذه المهمة وأبرزهاز:

tinyimg

iloveimg

وأيضا ملفات css و javascript كبيرة الحجم، لما يكون الموقع يحتوي على ملفات كبيرة من هذا النوع. يحتاج المتصفح لتحميلها من أجل أن يظهر تصميم موقعك بشكله الحالي، لذلك هذه الملفات هي بالحاجة إلى الضغط حتى تصبح بحجم أصغر. فإذا كنت تستعمل تصميم ووردبريس فيمكنك الإستعانة بهذه الإضافات التالية: WP Fastest Cache أو W3 Total Cache لضغط ملفات Css و Javascript وجعلها بحجم أصغر.

 

سرعة الموقع عامل قوي من أجل تصدر نتائج البحث جوجل
كلمات دلالية - سيو - تصدر نتائج البحث - google

4 - تخصص في مجال محدد وأكتب محتوى كبير

عند إنشاء موقع خاص بك، إختر مجال محدد لكتابة محتوى بخصوصه. بهذا الشكل سوف تعلم عناكب البحث محرك البحث جوجل على أنه محتواك متخصص في هذا المجال الذي قمت بإختياره.

وبهذه الطريقة سوف تتصدر نتائج البحث لأنه محتواك يتحدث عن مجال محدد. وللتأكد من ذلك قم بعمل بحث عن معلومة طبية مثلا، سوف تجد النتائج الأولية التي سوف تضظهر في الصفحة الأولى مواقع متخصصة في مجال الطب. ولن تجد المواقع التي تتحدث في مواضيع عامة في المقدمة، أو قم بالبحث عن معلومة دينية، سوف تجد المواقع المتخصصة بالدين هي المتصدرة في عملية البحث التي أجريتها.

لذلك فأنت لما تقوم بكتابة محتوى والتشعب في عدة مجالات فأنت حثما ترتكب خطأ فادح. وأيضا عناكب البحث لا تستطيع تصنيف موقعك ضمن أي مجال محدد. وهذا الأمر يسطلح عليه “النيتش”.

بالإضافة إلى ذلك عند إضافة مقالة أو صفحة جديدة وكتابة محتوى معين، حاول أن يكون عدد الكلمات يتجاوز 500 كلمة. بهذا الشكل فأنت تعطي إشارة إلى عناكب البحث على أنه المحتوى الذي قمت بنشره يحتوي على عدة معلومات يمكن للقارئ الإستفادة منها.

لأنه جوجل يحاول ما أمكن أن يظهر النتيجة الأكثر صلة مع عمليات البحث التي يقوم بها كل شخص منا.

بالتالي من أجل تصدر نتائج البحث جوجل. وأن تكون في نفس الوقت تقوم بصياغة محتوى متوافق مع معايير السيو. فأنت بالحاجة لكتابة محتوى كاف بالإضافة إلى تخصص في مجال محدد.

متى تتصدر نتائج البحث في قوقل ؟

تبدأ في تصدر نتائج البحث Google بعدما يصبح المحتوى الذي تقوم بنشره على موقعك متوافق مع معايير Seo. إلتزم بالخطوات التي قمنا بذكرها في هذا المقال.

بالإضافة النتائج لا تظهر بين ليلة وضحاها. لأننا لا نتعامل مع شخص سوف نخبره على أنه موقعنا الإلكتروني قد أصبح يتوافق مع السيو. وهو سوف يضغط بدوره على زر معين وتصبح النتائج في المقدمة. الأمور لا تمشي بهذا الشكل فكل تعاملنا مع خورزميات برمجية، تتطلب لمعايير يجب أن توفيرها لكسب ثقة Google.

والعمل الذي قمنا به هو جعل المقالات أو الصفحات التي نقوم بنشرها تتوافق مع تلك المعايير، والنتائج تبدأ بالضهور تدريجيا مع مرور الأيام.